طرق مثبتة لتنمية المهارات الأساسية للطلاب



 بالطبع ، يريد الآباء أن يتعامل أطفالهم مع أي موقف في الحياة من خلال اتخاذ القرار الصحيح حتى عندما لا يكون هناك أحد في الجوار. أليس كذلك؟ إنه المكان الذي تظهر فيه المهارات الأساسية في الصورة. تسير المهارات الحياتية أو المهارات الأساسية جنبًا إلى جنب مع تنمية الأطفال ومساعدتهم على النجاح لاحقًا في كل مجال من مجالات الحياة - المدرسة والعمل والعلاقة. يتعلم الأطفال هذه المهارات في مرحلة الطفولة المبكرة ، ولذلك يجب على الآباء والمعلمين توخي الحذر الشديد تجاه تنمية هذه المهارات. دعنا نتعرف على بعض الطرق التي يمكن أن تساعد الأطفال على تطوير هذه المهارات.


بيئة صديقة للأسئلة


من الموت إلى الدين ، غالبًا ما ينشأ الأطفال في عالم من الأسئلة والشكوك. الطفل هو الروح الأكثر فضولًا على وجه الأرض ، ومن واجب الوالدين والمعلمين إخماد هذا الفضول بالإجابات المناسبة. لا تترك الأطفال معلقين بالشكوك أو توبيخهم على استجوابهم. سواء كان ذلك في المنزل أو الفصل الدراسي ، عزز بيئة من الانفتاح حيث يتم تشجيعهم على التحدث وطرح الأسئلة.


الأدوات الرقمية


تعد الأدوات الرقمية مصدرًا ممتازًا لتنمية المهارات الأساسية لدى الطلاب. نظرًا لمزيجها الفريد من الميزات ، فإنها تجعل أطفالك مستعدين للمستقبل. يمكن للأطفال ممارسة الأسئلة لإتقان الرياضيات والمفردات ، وتعلم التفكير المنطقي بناءً على التحديات اليومية ، والحصول على تقرير مرحلي مفصل وتحسين المناطق الضعيفة. يجعل المحتوى الجذاب ، والتقارير المتعمقة ، والتعلم المخصص ، والنظام الأساسي المحبب التعلم ممتعًا وتعليم مهارات حياتية مفيدة للأطفال.


نشاط جماعي


مثل أي مهارة ، يجب تعليم التفاعل الاجتماعي الإيجابي للأطفال. لا يعرف الأطفال بطبيعتهم العمل في مجموعات. علمهم منذ صغرهم أن يكونوا أعضاءً قيّمين في مجموعة. مع نمو الطلاب ، يجب تعليمهم مهارات معقدة ، مثل كيفية الاختلاف بأدب مع الأفكار أو الأشخاص ، وكيفية استجواب الشخص الثاني لجمع المزيد من المعلومات. هنا ، يمكن للمدرسين استخدام الأسلوب التعاوني في الفصل لتعليم المهارات الاجتماعية بشكل صريح.


التفكير النقدي


تعد القدرة على التفكير النقدي والاستجابة بذكاء واحدة من أهم المهارات الأساسية التي يجب أن يتعلمها كل طفل. يمكن إجراؤه من خلال مجموعة متنوعة من الطرق ، مثل القراءة اليومية والاختبارات عبر الإنترنت وأسئلة التدريب التي تحتاج إلى تحليل وتقييم وتوليف. شجع الأطفال على الرد شفهيا على السؤال باستخدام الأمثلة والملاحظة والأدلة والمشاركة في المناقشة. اطلب من الطلاب كتابة رد مكتوب حول سؤال يشعرون أنهم أكثر حماسًا تجاهه. سوف يساعدهم على إجراء اتصال بين التحدث والكتابة.


ركز على السلوك الأفضل


المهارات السلوكية هي مجال آخر للتركيز. شجع الأطفال على العمل في مجموعات صغيرة ، وتحمل مسؤولية أفعالهم والصدق مع أنفسهم. بدلاً من توبيخ الطلاب على سلوكهم ، دعهم ينظرون عن كثب إلى سبب وتأثير المشكلات. عندما يقوم الآباء والمعلمون بفحص بدائل التفكير الجيد ، يصبح من الأسهل غرس السلوك الجيد في الأطفال. في Aptence ، نستخدم التكنولوجيا التكيفية ونقدم أداة تطوير كفاءات مجزية للطلاب لمساعدتهم على تطوير مهاراتهم الأساسية.

Comments